- بناء برامج تسويقية لدعم أهداف تسويقية محددة عبر قنوات وقطاعات مختلفة لدعم الخطة التسويقية الاستراتيجية الشاملة.
- بحث وتحليل لإتجاهات السوق والمنافسين.
- الإشراف على الحملات الإعلانية.
- التفاوض والاتصال مع وكالات تسويقية خارجية.
- الاهتمام بميزانية قسم التسويق والتأكد من أن إنفاق الميزانية يحقق عائدا على الاستثمار.
- الإشراف على حضور الشركة للفعاليات كالمعارض التجارية والمؤتمرات والمهرجانات.
- إدارة تصميم وإنتاج المواد الترويجية مثل المواقع الإلكترونية والكتيبات.
- دراسة المؤشرات الاقتصادية وتتبع التغيرات بين العرض والطلب وتحديد العملاء واحتياجاتهم العالية والمستقبلية ومراقبة المنافسة.
- المشاركة مع فرق إبداعية وأصحاب مصلحة داخليين آخرين ووكالات ومورديين خارجيين.
- توجيه استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي.
- مراقبة وتحسين محركات البحت.
- معالجة مشاكل خدمة العملاء.
- تحليل عوائد الإعلانات وتقديم التقارير إلى الإدارة العليا.
بشكل عام يقوم مديرو التسويق بتحليل فعالية جميع جهود التسويق وحملات المبيعات للشركة.