الرياض، جدة السعودية

الوصف

  • بناء برامج تسويقية لدعم أهداف تسويقية محددة عبر قنوات وقطاعات مختلفة لدعم الخطة التسويقية الاستراتيجية الشاملة.
  • بحث وتحليل لإتجاهات السوق والمنافسين.
  • الإشراف على الحملات الإعلانية.
  • التفاوض والاتصال مع وكالات تسويقية خارجية.
  • الاهتمام بميزانية قسم التسويق والتأكد من أن إنفاق الميزانية يحقق عائدا على الاستثمار.
  • الإشراف على حضور الشركة للفعاليات كالمعارض التجارية والمؤتمرات والمهرجانات.
  • إدارة تصميم وإنتاج المواد الترويجية مثل المواقع الإلكترونية والكتيبات.
  • دراسة المؤشرات الاقتصادية وتتبع التغيرات بين العرض والطلب وتحديد العملاء واحتياجاتهم العالية والمستقبلية ومراقبة المنافسة.
  • المشاركة مع فرق إبداعية وأصحاب مصلحة داخليين آخرين ووكالات ومورديين خارجيين.
  • توجيه استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • مراقبة وتحسين محركات البحت.
  • معالجة مشاكل خدمة العملاء.
  • تحليل عوائد الإعلانات وتقديم التقارير إلى الإدارة العليا.
بشكل عام يقوم مديرو التسويق بتحليل فعالية جميع جهود التسويق وحملات المبيعات للشركة.


المتطلبات

  • خبرة في بناء برامج التسويق.
  • مهارات في إدارة المشاريع.
  • قدرة على حل المشكلات ،بما في ذلك التفكير القائم على المقاييس.
  • دراية بالتخطيط المالي والاستراتيجية.
  • التمكن من التحليل الإحصائي ودراسة بحوت السوق.
  • التدريب والمشاركة.
  • خبرة مثبتة في تحديد الجماهير المستهدفة وابتكار وقيادة الحملات التسويقية عبر القنوات بشكل إبداعي.
  • مواكبة أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في التسويق عبر الأنترنيت.

المكافآت

مكافآت حسب سياسة الشركة عند تحقيق الاهداف

المزايا

سكن , نقل , تامين 

المسؤوليات

  • الإشراف على قسم التسويق.
  • تقييم وتطوير استراتيجيتنا التسويقية وخطتنا التسويقية.
  • تخطيط وتوجيه وتنسيق جهود التسويق.
  • توصيل خطة التسويق.
  • البحث في الطلب على منتجاتنا وخدماتنا.
  • البحث المنافس.
  • تحديد العملاء المحتملين.
  • تطوير العروض الترويجية مع مديري الإعلانات.
  • تجميع القوائم التي تصف عروضنا.
  • تطوير وإدارة الحملات الإعلانية.
  • بناء الوعي بالعلامة التجارية وتحديد المواقع.
  • دعم المبيعات وجهود توليد الرصاص.
  • تنسيق المشاريع التسويقية من البداية حتى النهاية.
  • تنظيم مؤتمرات الشركات والمعارض التجارية والفعاليات الكبرى.
  • الإشراف على استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى.
  • العمل مع قسم المبيعات لتطوير استراتيجيات التسعير لزيادة الأرباح وحصة السوق إلى أقصى حد مع موازنة رضا العملاء.
  • فهم وتطوير الميزانيات والتمويل، بما في ذلك النفقات ومُخصصّات البحث والتطوير وعائد الاستثمار وتوقعات خسارة الربح.