- القيام بالأعمال الإدارية بمافيها إستقبال نزلاء الفندق بالمظهر اللائق وتسكينهم لما يعكس صورة حسنة عن الفندق والحفاظ على سرية المعلومات . 1. استقبال الضيوف والنزلاء بالفندق والمرافق المشابهة وتقديم خدمات متنوعة لهم عند القدوم وعند الرحيل وخلال إقامتهم بطريقة لبقة ومهنية . 2. القيام بتنظيم إجراءات الحجوزات المسبقة وحجز الغرف. 3. الاحتفاظ بقائمة الغرف الخالية والمشغولة ومتابعتها مع قسم تنظيف الغرف. 4. القيام بتعريف النزلاء والضيوف بالخدمات المقدمة من الفندق وما يتبعها والاجابه على الاسئلة المتعلقة بالفندق والخدمات السياحية والمحلية وخدمات المرافق العامة الاخرى. 5. نقل الرسائل للنزلاء ويقدم حسابات المغادرين. 6. ترتيب غملية نقل الامتعة وانهاء اجراءات مغادرة الفندق. 7. القيام بتسليم مفاتيح الغرف للنزيل عند القدوم واستلامها عند المغادرة. 8. اعطاء التعليمات الى عمال خدمات الفندق. 9. استلام المبالغ المدفوعه وتسليمها للادارة المالية .
المتطلبات
حاصل على الثانوية كحد ادنى
المكافآت
حسب سياسة الشركة
المزايا
التامينات الاجتماعية , تامين طبي
المسؤوليات
موظف الاستقبال يقوم بأغلب المهام الأساسية والإدارية في الفندق.
يرحب ويستقبل الزبائن الجديدة، هو الذي يتعامل مع العملاء ويقدم المعلومات الكافية عن أسعار الغرف والغرف المتاحة وأماكن الغرف داخل الفندق ويكون له دراية بكل شيء يخص النزلاء.
الاهتمام بالزبون في فترة مكوثه بالفندق وهو الذي يوجهه الزوار إلى أماكنهم.
يقوم بإجراء الفواتير للعملاء.
يتواصل بالجهات المختلفة داخل الفندق بحسب احتياجات العميل.
من مسئوليته التعامل مع العملاء عند دخولهم وعند خروجهم.
هو الذي يحدد ويأخذ مواعيد الاجتماعات.
يقوم بالحجوزات الجديدة وتنظيمها والتأكيد على الحجز أو المغادرة.
الرد على جميع الاستفسارات والاسئلة المقدمة من الزوار حول الفندق.
مراقبة الزوار أصحاب المهام المشبوه فيها.
يقوم بالعمل بالمهام الإدارية الأخرى والأعمال المكتبية.
يجب أن يمتلك مهارات تنظيمية بدرجة عالية، لأن هو الشخص الذي يكون مسؤول عن واجهة الفندق، وهو الذي يتحدث مع الزائرين فور دخولهم الفندق.
يجعل مكتب انتظار الزوار مرتب ليكون بصورة جيدة.
كتابة جميع الملاحظات عن كل شيء.
أن يكون ذو سلوك مهذب وهادئ بغض النظر عن سلوك وطريقة العملاء.
يجب أن يمتلك موظف الاستقبال بعض الصفات التي تميزه عن غيره، لتحقيق المزيد من النجاح للمؤسسة، والاستقبال الجيد للعملاء.
أن يمتلك مهارات الرد واللباقة في الكلام والتعامل مع الزوار والعملاء.
مهارة التواصل مع العملاء.
الهدوء وتملك الغضب مهما كان سلوك العميل.
يكون على دراية ببرامج الكمبيوتر.
يكون يمتلك مظهر جيد.
ومهارة الاستماع والتنظيم، وأن يكون موظف استقبال جيد يجب أن يكون مستمع للآخرين بصورة جيدة، إذا كان عن طريق الهاتف أو الاسئلة الموجهة من العملاء، لأن هذه القدرة سوف تساعدك على إنجاز عملك بشكل أفضل.
والقيادة والإدارة.
القدرة على العمل تحت ضغوط، والقدرة على إنجاز بعض الأعمال في نفس الوقت وإتقانها، ولكي تستمر في هذه الوظيفة يجب أن تمتلك هذه المهارة لأن عليك إنجاز بعض الأعمال معَا.
إدارة وتنظيم جميع أنواع المشاريع، ا وإعداد خطط عمل شاملة جنبًا إلى جنب مع المهام الإدارية لضمان اكتمال جميع المشاريع في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية وتلبية معايير الجودة العالية
المتطلبات
- درجة البكالوريوس في إدارة اعمال أو تخصص ذي صلة - شهادة 2PRINCE / PMP ميزة إضافية - خبرة عملية كمنسق مشروع أو دور مماثل وفي إدارة المشاريع، من الفكرة إلى التسليم - القدرة على إعداد وتفسير المخططات االنسيابية والجداول الزمنية وخطط العمل خطوة بخطوة - مهارات تنظيمية جيدة، بما في ذلك تعدد المهام وإدارة الوقت - مهارات قوية في التعامل مع العميل والعمل الجماعي - اإللمام بإدارة المخاطر ومراقبة ضمان الجودة - معرفة عملية جيدة بـ Project Microsoft وPlanner Microsoft - خبرة عملية مع أدوات إدارة المشاريع )مثل Basecamp أو Trello)
المكافآت
بدل نقل وسكن
المزايا
تامينات اجتماعية وتامين طبي
المسؤوليات
تنسيق أنشطة إدارة المشروع والموارد والمعدات والمعلومات - تقسيم المشاريع إلى إجراءات قابلة للتنفيذ وضبط اإلطار الزمني - االتصال بالعمالء لتحديد وتعريف المتطلبات والنطاق واألهداف - القيام بتعيين المهام للفريق والمساعدة في إدارة الجدول الزمني - التأكد من تلبية احتياجات العمالء مع تطور المشاريع - المساعدة في إعداد الميزانيات - تحليل المخاطر والفرص - اإلشراف على إدارة مشتريات المشروع - مراقبة تقدم المشروع والتعامل مع أي مشاكل قد تظهر - العمل كنقطة تواصل لإلبالغ عن حالة المشروع لجميع المشاركين - العمل مع مدير المشروع للتخلص من الحواجز - استخدام األدوات لمراقبة ساعات العمل والخطط والنفقات - إصدار جميع األوراق القانونية المناسبة )مثل العقود وشروط االتفاقية( - إنشاء والحفاظ على وثائق المشروع والخطط والتقارير الشاملة - التأكد من استيفاء المعايير والمتطلبات من خالل إجراء اختبارات ضمان الجودة
تهدف الوظيفة لضمان التشغيل السلس والفعال في القسم من خلال خدمة الحجز الفوري والفعال والسليم لتحقيق أقصى دخل للغرفة من أجل تحقيق أو تجاوز أهداف الإيرادات. بالإضافة إلى الإشراف على الأداء الوظيفي العام لموظفي الحجز الذين ينفذون السياسات والإجراءات تحت إشراف مدير المكاتب الأمامية،
المتطلبات
الخبرة : خبرة لا تقل عن 3-5 سنوات كمشرف حجز أو مساعد مدير في فندق. خبرة في جميع مواقع الحجوزات
المكافآت
تحدد لاحقا
المزايا
تحدد لاحقا
المسؤوليات
مهام ومسؤوليات مدير الحجوزات: الإلمام بإجراءات الحجز الكاملة وفقًا لنظام الفنادق الدولي اليدوي. تولي مسؤولية حجوزات الفندق المحلية والحجوزات إجمالا في أنحاء العالم. التعامل مع المراسلات، وفرز الرسائل. تحديد المهام اليومية لموظفي الحجز. إتمام الحجوزات يوميا ومراجعتها. مراجعة وصول التقارير يوميا. إعداد توقعات الإشغال. تدريب الموظفين. تنفيذ السياسات والإجراءات. تسجيل أسعار الشركات ووكلاء السفر في كل من ملفات النظام والمراسلات. التنسيق مع قسم المبيعات فيما يتعلق بالإشغال وتحليل أسعار الحجوزات. تحديد أفضل إنتاج لحسابات العملاء وضمان العمل الصحيح من قبل موظفي الحجز. الإلمام بالمرافق والغرف ومزايا غرف النزلاء وضمان أن وكلاء الحجز على دراية بها. المسؤولية عن مختلف تقارير الإنتاج لكل إدارة. رصد طريقة الرد على الهاتف والأداء العام لموظفي الحجز يوميا. ضمان التعامل الخاص مع النزيل المتكرر ونزيل VIP. ملاحظة وضمان الالتزام بمعايير الرد على الهاتف السليمة في جميع الأوقات. مراقبة وتنسيق عمليات حجز المجموعات مع قسم المبيعات وإدارة الإيرادات. متابعة الحجوزات المؤقتة وتحديث حالة الحجز. مراجعة عدم الحضور وإلغاء الحجوزات ورسوم العمليات وفقًا لسياسة الفندق. مراجعة حجب أو تخصيص الغرف وأجنحة الإقامة الطويلة “Long Stay” وطلبات المجموعات الخاصة. الإشراف على حجوزات المجموعات. الحفاظ على العلاقات الودية مع العملاء التجاريين. المسؤولية عن جدول العمل للقسم الحفاظ على جودة العمل وتنظيمه في جميع الأوقات.