جدة السعودية

الوصف

- القيام بالأعمال الإدارية بمافيها إستقبال نزلاء الفندق بالمظهر اللائق وتسكينهم لما يعكس صورة حسنة عن الفندق والحفاظ على سرية المعلومات .
1. استقبال الضيوف والنزلاء بالفندق والمرافق المشابهة وتقديم خدمات متنوعة لهم عند القدوم وعند الرحيل وخلال إقامتهم بطريقة لبقة ومهنية .
2. القيام بتنظيم إجراءات الحجوزات المسبقة وحجز الغرف.
3. الاحتفاظ بقائمة الغرف الخالية والمشغولة ومتابعتها مع قسم تنظيف الغرف.
4. القيام بتعريف النزلاء والضيوف بالخدمات المقدمة من الفندق وما يتبعها والاجابه على الاسئلة المتعلقة بالفندق والخدمات السياحية والمحلية وخدمات المرافق العامة الاخرى.
5. نقل الرسائل للنزلاء ويقدم حسابات المغادرين.
6. ترتيب غملية نقل الامتعة وانهاء اجراءات مغادرة الفندق.
7. القيام بتسليم مفاتيح الغرف للنزيل عند القدوم واستلامها عند المغادرة.
8. اعطاء التعليمات الى عمال خدمات الفندق.
9. استلام المبالغ المدفوعه وتسليمها للادارة المالية .

المتطلبات

حاصل على الثانوية كحد ادنى

المكافآت

حسب سياسة الشركة

المزايا

التامينات الاجتماعية , تامين طبي 

المسؤوليات

  • موظف الاستقبال يقوم بأغلب المهام الأساسية والإدارية في الفندق.
  • يرحب ويستقبل الزبائن الجديدة، هو الذي يتعامل مع العملاء ويقدم المعلومات الكافية عن أسعار الغرف والغرف المتاحة وأماكن الغرف داخل الفندق ويكون له دراية بكل شيء يخص النزلاء.
  • الاهتمام بالزبون في فترة مكوثه بالفندق وهو الذي يوجهه الزوار إلى أماكنهم.
  • يقوم بإجراء الفواتير للعملاء.
  • يتواصل بالجهات المختلفة داخل الفندق بحسب احتياجات العميل.
  • من مسئوليته التعامل مع العملاء عند دخولهم وعند خروجهم.
  • هو الذي يحدد ويأخذ مواعيد الاجتماعات.
  • يقوم بالحجوزات الجديدة وتنظيمها والتأكيد على الحجز أو المغادرة.
  • الرد على جميع الاستفسارات والاسئلة المقدمة من الزوار حول الفندق.
  • مراقبة الزوار أصحاب المهام المشبوه فيها.
  • يقوم بالعمل بالمهام الإدارية الأخرى والأعمال المكتبية.
  • يجب أن يمتلك مهارات تنظيمية بدرجة عالية، لأن هو الشخص الذي يكون مسؤول عن واجهة الفندق، وهو الذي يتحدث مع الزائرين فور دخولهم الفندق.
  • يجعل مكتب انتظار الزوار مرتب ليكون بصورة جيدة.
  • كتابة جميع الملاحظات عن كل شيء.
  • أن يكون ذو سلوك مهذب وهادئ بغض النظر عن سلوك وطريقة العملاء.
  • يجب أن يمتلك موظف الاستقبال بعض الصفات التي تميزه عن غيره، لتحقيق المزيد من النجاح للمؤسسة، والاستقبال الجيد للعملاء.
  • أن يمتلك مهارات الرد واللباقة في الكلام والتعامل مع الزوار والعملاء.
  • مهارة التواصل مع العملاء.
  • الهدوء وتملك الغضب مهما كان سلوك العميل.
  • يكون على دراية ببرامج الكمبيوتر.
  • يكون يمتلك مظهر جيد.
  • ومهارة الاستماع والتنظيم، وأن يكون موظف استقبال جيد يجب أن يكون مستمع للآخرين بصورة جيدة، إذا كان عن طريق الهاتف أو الاسئلة الموجهة من العملاء، لأن هذه القدرة سوف تساعدك على إنجاز عملك بشكل أفضل.
  • والقيادة والإدارة.
  • القدرة على العمل تحت ضغوط، والقدرة على إنجاز بعض الأعمال في نفس الوقت وإتقانها، ولكي تستمر في هذه الوظيفة يجب أن تمتلك هذه المهارة لأن عليك إنجاز بعض الأعمال معَا.
  • يحافظ على سرية معلومات العملاء والزبائن.
  • يجيد التعامل مع مختلف فئات المجتمع.
  • اساسيات اللغة الانجليزية